اختتام مهرجان إيراتو
أخبار

اختتام مهرجان ايراتو السينمائي لأفلام حقوق الإنسان

الهيئة العامة للثقافة

اختتام مهرجان إيراتو
اختتام مهرجان إيراتو (الصورة: الهيئة العامة للثقافة).

اختتمت يوم، أمس الخميس 27 ديسمبر2018، فعاليات مهرجان ايراتو السينمائي للأفلام القصيرة حول حقوق الإنسان بدورته الثانية بحضور رئيس الهيئة العامة للثقافة السيد حسن اونيس، وعميد بلدية جنزور، ورئيس المهرجان السيد أنور قرقوم، والعديد من الشخصيات الأدبية والفنية والإعلامية والمهتمين بالشأن السينمائي، والذي أقيم في الفترة من 24 إلى 27 ديسمبر الحالي، على مسرح كلية التقنية بجنزور.

وأكد رئيس الهيئة السيد حسن اونيس في كلمة له خلال الحفل على أهمية الفن والثقافة في بناء الحياة، ونوه رئيس الهيئة بأن مهرجان ايراتو السينمائي للأفلام القصيرة حول حقوق الإنسان المعتمد من الهيئة العامة للثقافة يعد نقلة في مسار الثقافة والفن لأهمية أفلام حقوق الإنسان في الشأن الثقافي.

وأضاف رئيس الهيئة أن هذه الفعالية تهدف إلى تعزيز حضور ثقافة حقوق الإنسان ونشرها وزيادة الوعي بها، وأشار إلى إن إقامة المهرجان في هذا الوقت وجمع شمل الشباب المبدع ليثبتوا للجميع إننا مستمرون وسباقون في كافة المجالات.

وفي هذا المهرجان تم عرض حوالي ثمانية وثلاثون فيلم سينمائي قصير من ستة عشر دولة عربية وأجنبية، وستة أفلام ليبية، تنافست علي جوائز المهرجان، حيث حاز فيلم ” عيني الثانية ” عمل مشترك الماني فلسطيني أردني، مناصفة مع فيلم ” بلا سقف” من استونيا على جائزة ايراتو الذهبية المسابقة الدولية،وحصل فيلم ” فيلم الأنفاس الأخيرة” من العراق على جائزة افضل مخرج، وتحصل الفيلم اللبناني ” رويا” على جائزة أفضل سيناريو، فيما حصل فيلم “على سطح دمشق” على جائزة أفضل إخراج، وفاز الفيلم الليبي”نخدم ونقاوم” بجائزة لجنة التحكيم.

وفي الختام قام رئيس الهيئة بتكريم المشاركين في المهرجان وتقديم درع الوفاء لفقيد الفن التشكيلي خالد بن سلمة عن اعماله الفنيه والتشكليه وحضوره المتميز في المجال التقافي والفني.

مقالات ذات علاقة

الكوني يفوز بالجائزة الأمريكية الكبرى للآداب

المشرف العام

هتلر يعود من جديد

المشرف العام

إفتتاح أول مكتبة الالكترونية بجامعة بنغازي

المشرف العام

اترك تعليق