متابعات

اختتام مهرجان المسرح المدرسي ببلدية زوارة

ليبيا المستقبل

اختتام مهرجان المسرح المدرسي ببلدية زوارة

نظم حراك اتويلول في قاعة الملكة للمناسبات، حفلاً ختامياً لفعاليات مهرجان المسرح المدرسي في دورته الثانية بدعم من بلدية زوارة وجهات أخرى. أُفتتح الحفل بكلمة من مدير المهرجان لؤي الفنطازي وكلمة من عميد البلدية حافظ بن ساسي، تلاها كلمات من لجنة التحكيم ووكيل وزارة التعليم ومكتب التعليم زوارة وبعض الضيوف. هذا وقد قدمت إدارة الحراك، على شرف هذه المناسبة، كلمة شكر وتقدير ودرع تكريم لبلدية زوارة على مساهمتها ودعمها لهذا الحدث، كذلك قامت بتكريم عدة جهات وشخصيات من زوارة والضيوف، وبدورها قدمت البلدية درع تكريم للحراك نظير إحيائهم مثل هذه الأنشطة والفنون في البلدية.

اختتام مهرجان المسرح المدرسي ببلدية زوارة

يُشار أن الحفل شهد حضور عدد من الشخصيات منها اعضاء من بلدية زوارة ووكيل وزارة التعليم ومدير الشركة الليبية القابضة ومدير الشؤون الإدارية والمالية لوزارة التعليم ووفد مرافق لهم وعدد من شخصيات المدينة وممثلي القطاعات والجهات الرسمية والمدنية وجمع غفير من الحضور. وتخلل الحفل فقرات فنية وعرض وثائقي لفعاليات المهرجان، وإعلان النتائج لكل الفئات المشاركة بالمهرجان منها جائزة أفضل ديكور واخراج وتمثيل وتأليف نذكر لكم بعضاً منها:

اختتام مهرجان المسرح المدرسي ببلدية زوارة

فاز بأفضل ممثل ودور الطالبة قنيدلة فطيس كترتيب اول بدورها في مسرحية “توييدا؟ دامبروك”، والترتيب الثاني كان من نصيب الطالبة “ملاك معمر، وعن أفضل ممثلة لفئة الإبتدائي فكانت من نصيب التلميذة فجر ناصر غواز من مدرسة الفائزون. اما أفضل مخرج فازت بها الاستاذة سعاد بن خليفة مدرسة الفائزون، كما تحصلت نفس المدرسة على جائزة أفضل مؤلف مسرحية فالابتدائي للاستاذة “مروى عبدالرحيم”. اما فئة الإعدادي فكانت كالآتي: أفضل ممثل الطالبة هدايا الفنطازي بمسرحية “دهاء قاضي” والتي فازت أيضاً بجائزة أفضل مؤلف للطالبة سامية دردر وأفضل مخرج للاستاذة تلعيز جرافة.

اختتام مهرجان المسرح المدرسي ببلدية زوارة

وعن فئة الثانوي الترتيب الأول لأفضل مسرحية هي توييدا؟ دامبروك ” من مدرسة ثانوية 20 فبراير، والترتيب الثاني مسرحية “إنسانية صماء” من مدرسة ثانوية 17 فبراير، والترتيب الثالث لمسرحية “سادو إيشال” من مدرسة السيرا، والترتيب الرابع لمسرحية “دسترة اللغة الامازيغية” من مدرسة زوارة للبنين. يُشار أن هناك جوائز عديدة مقدمة لكل المشاركين وأن الحراك أعلن على تخصيص 20 ‎%‎ من ثمن تذاكر المهرجان لمدرسة نجمي القندوز لذوي الاعاقة.

مقالات ذات علاقة

الشاعر الكبير حسين الرياني نجم يسطع في سماء منتدى السعداوي في أمسيته الثالثة والعشرين

المشرف العام

أمسية قصصية بنادي الهلال ببنغازي بمشاركة كوكبة من كتاب القصة القصيرة

المشرف العام

شعراء العقد السادس في ضيافة دار الفقيه حسن

المشرف العام

اترك تعليق