متابعات

اختتام مهرجان الكوميك كون

اختتم مساء أمس الأحد، فعاليات مهرجان (كوميك كون ليبيا – Comic Con Libya) والذيي أقيم بمعرض طرابلس الدولي، خلال الفترة من 23 إلى 25 سبتمبر الحالي، بالتعاون مع اتحاد طلبة الكلية الهندسة وبرعاية مؤسسة آريتي للثقافة والفنون.

المهرجان حدث عالمي يختص بالقصص المصورة ذات الطابع الترفيهي والثقافي، وقد كسب شعبية واسعة في العديد من دول العالم، في مجال الأفلام والتلفزيون والخيال العلمي والرسوم المتحركة والمانغا والقصص المصورة والمقتنيات المجمعة.

%d9%85%d9%87%d8%b1%d8%ac%d8%a7%d9%86-%d8%a7%d9%84%d9%83%d9%88%d9%85%d9%8a%d9%83-%d9%83%d9%88%d9%86-%d9%84%d9%8a%d8%a8%d9%8a%d8%a7-1

وجمعت النسخة الأولى للمهرجان في ليبيا، محبي هذا الفن، وفناني وهواة الرسم للتعارف وتقديم أعمالهم بل وبيع وتبادل قصصهم المصورة، كما تضمن برامج ترفيهية ومحطة للألعاب الإلكترونية ذات صلة بالقصص المصورة، ومسابقات فنية، ومجموعة عروض سينمائية وموسيقية.

وشهدت أيام المهرجان حضوراً جماهيرياً لافتاً، خاصة من قبل فئتي الشباب والأطفال، الذي استمتعوا بمختلف فعاليات هذا الحدث العالمي، والذي لم يخل من النكهة المحلية عبر إبداعات الشباب الليبي المشارك، وبرغم انقطاع الكهرباء في اليوم الثاني للحدث.

وشهد اليوم الختامي للمهرجان إقبالاً كبيراً عن اليومين السابقين، وكانت الأزياء التنكرية لشخصيات الكوميك مميزة وجاذبة للنظر، خاصة بعض المشاهد المرتجلة من قبل الحضور.

مقالات ذات علاقة

تواصل فعاليات مهرجان الكتب المستعملة والقديمة بميدان الشهداء بطرابلس

المشرف العام

جامعة طرابلس تحيي يوم اللغة العربية

المشرف العام

تونس تحتفي بالرواية الليبية

المشرف العام

اترك تعليق