أخبار

اختتام فعاليات مهرجان زليتن للمسرح والفنون

مهرجان زليطن
اختتمت فعاليات مهرجان زليتن للمسرح والفنون لعام 2015 الذي حمل شعار «المسرح يجمعنا»، باحتفالية كبيرة بالمسرح الوطني بالمدينة، الخميس، بحضور جمهور من المثقفين والفنانين والشعراء والمهتمين بالشأن العام.

وحضر فعاليات اختتام المهرجان، بعض الشخصيات الاعتبارية، وفرق مسرحية تضامنت مع اليوم الختامي للمهرجان، ومنح درع الريادة للرعيل الأول للمسرح في ليبيا والرعيل الأول للمسرح في مدينة زليتن، كما منح درع التميز للهيئة العامة للسينما والمسرح والفنون.

ومنحت إدارة المسارح بالهيئة العامة درع التكريم لرئيس الهيئة العامة للسينما والمسرح والفنون محمد إمحمد البيوضي، تقديريًا لخدماته الجليلة والمتميزة للمسرح والثقافة بليبيا، كما منح درع الوفاء للمؤسسات التي انطلق منها المسرح بمدينة زليتن سنة 1960 مثل المعهد الآسمري، ونادي النصر الرياضي الثقافي الاجتماعي، ومدرسة زليتن الثانوية.

وتخلل حفل الاختتام تقديم عرض مسرحي وعرض تسجيلي عن فاعليات وكواليس المهرجان، وقدم الفنان فتحي كحلول عملين غنائيين تغنى بهما للوطن،و قدم فقرات الحفل الختامي للمهرجان الإعلامي الفنان أنور البلعزي، وألقى الفنان القدير لطفي بن موسى كلمة المشاركين بالمهرجان، حيث شكر القائمين على المهرجان في دورته الأولى لحسن التنظيم وكرم الضيافة، متمنيًا لقاءهم في العام المقبل في الدورة الثانية.

كما ألقى رحومة صالح الصاري رئيس اللجنة العليا للمهرجان كلمة أثنى فيها على الجهود المبذولة، والدعم اللامحدود من الهيئة العامة للسينما والمسرح والفنون، كما قدم الشكر للمجلس البلدي بزليتن على وقفته الجادة وتسخير الإمكانيات للمهرجان، وإلى حراك العودة للشرعية الدستورية بزليتن ومفوضية زليتن للكشافة والمرشدات، وشكر أيضاً كافة وسائل الإعلام التي قامت بالتغطية الإعلامية للمهرجان، وختم حديثه بالشكر للجمهور وحضوره المتميز قائلاً “إن الجمهور هو نجم المهرجان بكل جدارة”.

مقالات ذات علاقة

رئيس الهيئة يستقبل رئيس تحرير مجلة تراث الشعب

المشرف العام

3 كتب جديدة لحسين نصيب المالكي

المشرف العام

الكيلاني وسدود المعجم

المشرف العام

اترك تعليق