أخبار

اختتام فعاليات معرض جامعة سبها للكتاب

بوابة الوسط

عن بوابة الوسط
عن بوابة الوسط

اختتمت الخميس بكلية العلوم فاعليات معرض جامعة سبها للكتاب تحت شعار اقرأ، الذي افتتح الأحد بمشاركة 23 دارًا للكتاب وست جامعات ليبية.

وقال صاحب دار حب الرمان للكتاب عبدالقادر الناجم لـ«بوابة الوسط» إن المعرض يعتبر ناجحًا بنسبة عالية جدًّا من حيث تنوع الزوار من أطفال وطلبة ومثقفين وإقبال على الكتب.

وأضاف مدير دار العلوم للكتاب الجامعي الدكتور محمود يحيى إن المعرض شهد إقبالاً كبيرًا، واللافت أن هناك إقبالاً على الكتب الأدبية خصوصًا الراوية.
وأشارت مديرة جناح الكتب المستعملة فاطمة علي إلى أن الكتب المستعملة لاقت رواجًا كبيرًا في المعرض.

وقال أحد زوار المعرض عبدالسلام الكشكري لـ«بوابة الوسط» إن المعرض فرصة لاقتناء الكتب وللحديث والتحاور من بعض المثقفين والزوار في المعرض، أتمنى إقامة الكثير من المعارض والأنشطة الثقافية بسبها.

وأوضح مدير مكتب الثقافة والمجتمع المدني بسبها إبراهيم بشير أن المعرض يعتبر شمعة للمدينة في هذه المرحلة، وفرصة لتبادل الأفكار والأحاديث الثقافية المتنوعة، وأن حجر العثرة أمام مكتب الثقافة في سبها لدعم أي منشط ثقافي هو عدم توفير ميزانية لدعم المناشط الثقافية في سبها من قبل الدولة.

وأكد الدكتور مدير عام إدارة المكتبات والمطبوعات والنشر بجامعة سبها سالم صالح الصهبي لـ«بوابة الوسط» أن المعرض البذرة الأولى لنشر الثقافة في المجتمع.

مقالات ذات علاقة

«بنغازي للفنون المسرحية» تشارك في مهرجان الأرز للطفل في المغرب

المشرف العام

إعلان تأسيس تنسيقية أدباء وكتاب الجنوب

المشرف العام

الكتابة النسائية موضوع ملف الفصول الأربعة القادم

المشرف العام

اترك تعليق