متابعات

اختتامُ فعاليّات لقاء العمل التّدريبي تحت اسم “ثقافة السّلام” بالمرج

وال

بناء ثقافة السلام

اختتمت فعاليات لقاء العمل التدريبي تحت اسم “ثقافة  السلام” والذي أقيم بمكتبة  كلية التربية والتعليم بالمرج تحت إشراف وتنظيم منظمة  المروج النسائية.

وشارك باللقاء الممزوجة  بالجانب النظري والعملي – والذي انطلق الثلاثاء الماضي وواختتم أمس الأول الخميس  – أعضاء  من مؤسسات المجتمع المدني ومكتب التدريب والتطوير  بتعليم المرج  وعضوات المجالس  المحلية  ببلدي المرج والساحل  وجردس العبيد  ليكونوا مسيري للسلام  ورسل  للإرساء مفاهيم  وثقافة السلام المجتمعي.

وعن اللقاء، أكدت مسير الورشة ناجية عونية أن اختلاف الآراء لا يقود الجميع للنزاع أو الاقتتال فيجب  نشر التسامح  والتآخي وبث روح الأخوة والتحلي بالإيمان  والحكمة وبث  التسامح والسلام  الداخلي والمجتمعي  لإرساء السلام في ليبيا  والعالم.

وتضمن اللقاء مفاهيم الديمقراطية والسلام، و دور المرأة الليبية  في السلام  وإرساء السلام  المحلى  ونزع الكراهية  وبث  روح التسامح والآخاء  وغرس ثقافة السلام  الداخلي لأجل التعايش السلمي في المجتمع.

وفى سؤال وجهته وكالة الأنباء الليبية إلى المتدربين حول مدى استفادتهم من الورشة، أكد المشاركون أنهم سيعملون على إرساء السلام والاستمرار في خلق  قواعد وجسور للديمقرايطية والسلام في المجتمع.

وشهد ختام اللقاء صورة جماعية للمشتركين حاملين في أيديهم  الأوراق البيضاء دلالة  على  السلام، في خطوة لجذب الناس لرؤية هذا الأوراق  الناصعة البياض لأجل السلام والمحبة والوئام.

مقالات ذات علاقة

انطلاق مهرجان أيام السياحية المفتوح في دورته الثانية

المشرف العام

خالد درويش يثري الامسية العشرين لمنتدى السعداوي

المشرف العام

ألف داحس وليلة غبراء في مكتبة البلد

المشرف العام

اترك تعليق