أخبار

اخبار ثقافية

الطيوب

يتم في بنغازي، ومن خلال مكتب الثقافة والإعلام، الإعداد لحفل تأبين الشاعر الغنائي “يوسف بن صريتي“، الذي وافاه الأجل في الأول من نوفمبر الجاري عن عمر يناهز الـ70، بعد رحلة عاملة بالعطاء والإبداع.

*

تكريم الإعلامي عبدالفتاح الوسيع.
الصورة: عن مكتب الأعلام والثقافة بنغازي.

كرم مكتب الأعلام والثقافة بنغازي، الإعلامي المتميز “عبدالفتاح الوسيع” بحضور عميد بلدية بنغازي. وجاء التكريم من خلال برنامج ضمن فعاليات مهرجان “الخطوات الأولى” والذي من المقرر انطلاقه قريبا تحت أشراف مكتب الثقافة والأعلام بنغازي.

*

ديزان الشاعر أحمد العبيدي، نعدك حلم.
الصورة: عن قسم البرامج والأنشطة الثقافية/بنغازي.

ضمن فاعليات الموسم الثاني للقاء الاربعاء الثقافي، يقيم قسم البرامج والأنشطة الثقافية/بنغازي، أمسية شعرية للشاعر “أحمد العبيدي” و توقيع ديوانه (انعدك حلم). وذلك على تمام الـ04:00 من عصر اليوم الأربعاء 22 فمبر الجاري، بمركز وهبي البوري الثقافي .

*

تعتزم إدارة الموارد البشرية في الهيأة العامة للإعلام والثقافة والمجتمع المدني وبالتعاون مع كلية الإعلام بجامعة بنغازي يومي الأربعاء والخميس؛ 22 و 23 نوفمبر الجاري، إقامة لقاء عمل بعنوان (أخلاقيات مهنة الصحافة وعلاقتها بالمسؤولية الاجتماعية لوسائل الإعلام). يقام هذا اللقاء إطار البرنامج التدريبي للإدارة لرفع كفاءة الكوادر الإعلامية والرقي بقطاع الإعلام حيث سيستهدف البرنامج رؤساء التحرير ومدراء وسائل الإعلام والمحررون والصحفيون. وتشمل محاور اللقاء مفهوم المسؤولية الاجتماعية لوسائل الإعلام وعلاقة أخلاقيات مهنة الصحافة بالمسؤولية الاجتماعية وميثاق شرف مهنة الصحافة وعلاقته بالمسؤولية الاجتماعية لوسائل الإعلام وكيف نضع ميثاق شرف أخلاقي خاص بنا. وستكون مدة البرنامج 8 ساعات في اليوم في الفترة الصباحية من الساعة 9:30 صباحا وحتى الساعة 12:30 ظهرا، وذلك في مقر الهيأة ببنغازي.

*

وزراء الخارجية العرب في الخرطوم.
الصورة: عن الهيئة العامة للثقافة.

افتتحت بقاعة الصداقة بمدينة الخرطوم، صباح أمس الثلاثاء 21 نوفمبر2017، أعمال المؤتمر الإسلامي العاشر لوزراء الثقافة بالدول الإسلامية، الذي تستضيفه جمهورية السودان خلال الفترة من 21-23 نوفمبر الجاري، تحت شعار (نحو تنمية ثقافية مستدامة لمدن المستقبل في العالم الإسلامي)، بحضور وزراء الثقافة في الدول الأعضاء في منظمة التعاون الإسلامي، وعدد من الخبراء، وممثلي المنظمات العربية والإسلامية والدولية المهتمة بالعمل الثقافي. ويرأس وفد ليبيا إلى المؤتمر رئيس اللجنة التسييرية للهيئة العامة للثقافة السيد حسن أونيس، إلى جانب سبعة وثلاثون دولة إسلامية.

مقالات ذات علاقة

ترشح رواية «العلكة» لجائزة بانيبال للترجمة

المشرف العام

اللجنة العليا لأيام سبها الثقافية تحدد موعدا جديدا لانطلاق مناشطها

المشرف العام

حق المواطن في الاستفتاء

المشرف العام

اترك تعليق