أخبار

اجتماع اللجنة الدائمة للثقافة

اللجنة الوطنية الليبية للتربية والثقافة والعلوم

اجتماع اللجنة الدائمة للثقافة (الصورة: اللجنة الوطنية الليبية للتربية والثقافة والعلوم)

عقدت اللجنة الدائمة للثقافة اجتماعها الثاني صباح يوم الإثنين الموافق 3/2/2020، برئاسة د/ علي محمد رحومة وأعضائها: م/ عزة الشحاتي، وأ. ماجدة الطاهر العالم، و أ. علي عمر الهازل، وأ. محمد علي فكرون، وبحضور أ. حسين اليزيدي أمين الشعبة العربية باللجنة الوطنية الذي قدم عرضاً مفصلا حول المنظمة العربية للتربية والثقافة والعلوم: الألكسو”، تحدث من خلاله عن ارهاصات تأسيس المنظمة، وأهدافها واهتماماتها، ودور ليبيا البارز فيها، ومشاريعها المستقبلية “، وحضر د/عبد المنعم أبو لائحة أمين عام اللجنة الوطنية جانبا من الاجتماع موضحا أهمية تشكيل لجنة الثقافة والشروع للقيام بمهامها.

وتعنى هذه اللجنة بإحدى مجالات عمل اللجنة الوطنية للتربية والثقافة والعلوم وهو متابعة الأحداث الثقافية المحلية والدولية والإقليمية، وستعمل هذه اللجنة على إعداد قاعدة بيانات حول المنظمات الدولية ذات العلاقة بتنفيذ الاتفاقيات الخاصة بمجال الثقافة، وتقديم الاقتراحات والرؤى والسياسات فيما يتعلق بقطاع الثقافة مع المنظمات الدولية والإقليمية، وإيلاء جانبا من الأهمية للشأن الثقافي المحلي.

وتناولت اللجنة في اجتماعها لهذا اليوم عرض نشاط المنظمة العربية للتربية والثقافة والعلوم، كما اطلعت على مشروعات قطاع الثقافة بمنظمة اليونسكو لسنتي 2020-2021 .

مقالات ذات علاقة

الدكتور السباعي وتجربة جديدة في الترجمة

المشرف العام

الشلوي في محراب الفوضى

منى بن هيبة

حفل إصدار كتب بالجفرة

المشرف العام

اترك تعليق