أخبار

اجتماعات لبحث الأنشطة الثقافية في: طرابلس، تاجوراء، غات.

الطيوب

في إطار سعيها لتطوير النشاط الثقافي، بحت رئيس اللجنة التسييرية للهيئة العامة للثقافة بحكومة الوفاق، السيد “حسن اونيس”، أمس الأربعاء 22 فبراير 2017، آليات تطوير النشاط الثقافي، وخطط العمل القادمة، خلال اجتماعه مع مدراء مكاتب؛ الثقافة في طرابلس المركز، السيد “وسيم البورواي”، وتاجوراء “مختار عبدالرحمن التركي”، بحضور مدير إدارة المكاتب المحلية السيد “طارق حدود”، وأعضاء المجلس البلدي تاجوراء؛ السيد “أسامة ابراهيم” و”عبدالفتاح محمد عثمان”، ورئيس معرض التراث بتاجوراء السيد “عبدالمحسن علي التركي”.
وشدد رئيس اللجنة التسييرية، على ضرورة تفعيل العمل الثقافي في المكاتب والمراكز الثقافية، وأوضح السيد “اونيس” أن هناك مسؤولية تقع على مكاتب الثقافة في المجتمع لنشر الوعي الثقافي، وأكد أنه سيكون هناك دعم للأنشطة الثقافية .
وناقش السيد رئيس اللجنة التسييرية للهيئة، مدراء مكاتب الثقافة وأعضاء المجلس البلدي تاجوراء، حول إحياء ذكرى مظاهرة 25 فبراير، والخطط المقترحة واستعرضوا ما يواجهونه من مشاكل تواجه نشاطهم الثقافي.

 

وغي ذات السياق، استقبل السيد رئيس اللجنة التسييرية، السيد عميد بلدية غات “قوماني محمد صالح”، ورئيس مهرجان غات السياحي السيد “أبوبكر كرنفودة”، وخلال هذا اللقاء، تم استعراض العديد من المواضيع التي تهم الحياة الثقافية في بلدية غات وتطويرها، وإحياء الموروث الثقافي في المنطقة.
وفي ختام اللقاء تم تقديم هدية لرئيس الهيئة عرفان وتقديراً لدوره في إنجاح مهرجان غات السياحي تمثلت في درع المهرجان، وراحلة المهاري.

مقالات ذات علاقة

البرنامج العام لمشروع آرت أوت

المشرف العام

أصول الإنسان في لقاء الأربعاء

المشرف العام

مهرجان الإبداع والمبدعين العرب السنوي الثالث

المشرف العام

اترك تعليق