من أعمال المصور أسامة محمد
طيوب الفيسبوك

ابتسامة قسرية

من أعمال المصور أسامة محمد
من أعمال المصور أسامة محمد

بطريقة ما، يبدو أن الحياة عبارة عن سلسلة من الضغوطات المقيتة، القليل منها، او الكثيرة، على حد سواء، يمكن أن تتحد لتجعلنا نشعر وكأننا خارج نطاق السيطرة، وننتظر العودة إلى الحياة الطبيعية. ولكن الحياة هي ما يحدث لنا عندما ننشغل في انتظار استعادة الأمور. لذلك نحن بحاجة لقبول هذه العملية بصبر.

الفيلسوف الرواقي والإمبراطور الروماني من 161 إلى 180 م. كتب ذات مرة: ” العقل يتكيف ويحول كل شيء يعوق أنشطته إلى شيء يعزز هدفه، ويصبح العائق أمام عمله عونًا له، والعقبة في طريقه سنده لقطع الطريق “.
على ما يبدو للبشر قدرة خارقة في التغلب على العقبات. وكل ما يبدو أنه ضدنا يمكننا استخدامه لصالحنا.. نصف المعركة هي أننا نحتاج إلى مواصلة السير ورفض الاستسلام. فالأوقات الصعبة لا تدوم.
تحدد البوذية طريقة ممتعة للغاية للصمود في وجه المعاناة والتحديات، ولكي نبقى في سلام وعلى المسار الصحيح، يجب أن نحافظ على التوازن بين دفع أنفسنا إلى أقصى الحدود، والتروي. نحن بحاجة إلى أن نضع في اعتبارنا الحفاظ على التوازن بين التقاط أنفاسنا والمضي قدمًا، والانغماس في الألم أو المعاناة بسبب فشلنا.. لذا، فإننا نحتاج إلى إعادة تقييم نهجنا. وعندما تصبح الأمور صعبة، اعلم أنك تتخبط في الوحل لتصبح أقوى!

لذلك دعونا نتعامل مع تحديات الحاضر لتكون مجرد حاضر، وبهذه الطريقة يمكننا جميعًا الخروج من الغابة بابتسامة على وجوهنا.!

مقالات ذات علاقة

استراحة وفنجان قهوة

عبدالقادر الفيتوري

المشهد الثقافي يعود من جديد

المشرف العام

سرد

المشرف العام

اترك تعليق