أخبار

إنطلاق فعاليات معرض الكتاب الوطني بمصراتة

الهيئة العامة للثقافة

افتتح السيد حسن أونيس رئيس الهئية العامة للثقافة مساء اليوم الاربعاء 24 ديسمبر 2019 معرض الكتاب الوطني في نسخته الثانية بمدينة مصراتة تزامناً مع مناسبة الذكرى (68) لإستقلال ليبيا بحضور عضو المجلس البلدي مصراتة السيد محمد التومي ومدير عام مصنع الحديد الصلب السيد محمد الفقي ورئيس اتحاد الناشرين السيد علي عوين و وزير الثقافة السابق السيد حبيب الأمين و مدراء المراكز والمكاتب الثقافية بعدد من المدن الليبية وعدد كبير من مدراء دور النشر والمطابع والمكتبات ولفيف من منظمات المجتمع المدني وبحضور لافت للنظر من قبل المهتمين بالشأن الثقافي والأدبي والفني والإعلامي.

افتتاح المعرض الوطني للكتاب (الصورة: الخيئة العامة للثقافة)

وشهد حفل الافتتاح عرض لأهم المنشورات لعدد (56) من دور النشر والمكتبات تحمل أكثر من (20 ألف) عنوان كما خص المعرض جناح للفنون التشكيلية بمشاركة حوالي (35) فنان لعدد (80) لوحة وكذلك معرض للصور الفوتوغرافية.

هذا ويستمر المعرض من 24 ديسمبر 2019 حتى 3 يناير 2020م وستقام على هامش المعرض العديد من المناشط الثقافية بشكل يومي حتى إنتهاء   مدة المعرض.

ويشهد يوم الغد الاربعاء 25 ديسمبر 2019 حفل توقيع كتاب الكاتبة لجين هويدي عن روايتها (غربة) عند الساعة 11:00 الحادية عشر صباحاً بقاعة الندوات بصالة أرض معرض مصراتة الدولي.

كما ستقام في المساء عند الساعة الرابعة والنصف ندوة حول (حقوق الملكية الفكرية) للدكتور جمعة الزريقي والأستاذ مفتاح قناو بإدارة الدكتور أحمد شلابي علماً بأن البرنامج الثقافي مستمر وستعلن عن كل الفاعليات المصاحبة للمعرض في حينها.

وعبر السيد محمد الفقية رئيس مجلس إدارة الشركة الليبية للحديد والصلب عن سعادته بهذا المعرض الذي شهد مشاركة كبيرة لدور النشر الليبية من كل مدن بلادنا في هذا الحدث الثقافي في دورتة الثانية متمنيا النجاح والتوفيق لكل المشاركين في المعرض.

وأشاد السيد محمد التومي: عضو المجلس البلدي مصراتة بالجهود المبذولة من قبل اللجنة المنظمة لهذا الحدث الثقافي الهام ومثمنياً دور المعرض في تشجيع الموطن الليبي على القراءة والمعرفة.

وأكد السيد أسماعيل اعبيد: مراقب التربية والتعليم بمصراتة أن هذا المعرض خطوة مهمة لتشجيع القُراء للحصول على المشاركة للكتب المتنوعة  وحث السيد أعبيد دور النشر على مواصلة جهودها في إصدار الكتب منوهاً بأن بعض المدارس ستقوم بزيارة  للمعرض تشجيعاً للطلاب وحثهم على المطالعة.

مقالات ذات علاقة

الترهوني يترجم لعبة الحياة والموت

المشرف العام

رواية الأطياف الناطقة متاحة على الأجهزة المحمولة والذكية

المشرف العام

الصحفي خالد القاضي في ذمة الله

المشرف العام

اترك تعليق