أخبار

إفتتاح مكتبة متحركة بمركز طرابلس الطبي

بوابة الوسط

المكتبة المتنقلة

إفتتحت، الخميس،المكتبة الآولى لنزيلات المستشفيات، بقسم الآورام بمركز طرابلس الطبي برعاية الجمعية الليبية للمكتبات والمعلومات والأرشيف، تحت إسم مكتبة نعمات لنزيلات المستشفيات.

و تم التوقيع على محضر التسليم والاستلام من قبل كل من الأستاذة “رقية الوندي” الأخصائية الإجتماعية بقسم الأورام بالمركز والأستاذة “أسماء الاسطى” عضو مجلس الإدارة بالجمعية والمشرفة على هذا المشروع منذ بدايته وتضم هذة المكتبة المتحركة حوالي 40 عنواناً أدبياً.

وتهدف هذه المبادرة إلي العمل على رفع المستوى الثقافي في المجتمع من خلال التشجيع على القراءة وإنتشار الكتب والمكتبات، و لرفع المعاناة والألم عن نزيلات المستشفى ولإسثمار أوقاتهن في تثقيف أنفسهن.

و قالت عضو مجلس إدارة الجمعية الليبية للمكتبات والمشرفة على هذا المشروع الآستاذة أسماء الأسطى لبوابة الوسط “هذه المكتبة تعد مرحلة أولى من مشروع تشرف عليه الجمعية، خاص بإنشاء مكتبات لبعض شرائح المجتمع التي أُهملت في السابق، و سنعمل على تغذية هذه المكتبة بشكل دائم”.

وجاءت تسمية المكتبة بإسم (نعمات) في خطوة لتخليد ذكرى عضوة الجمعية “نعمات بك درنة” إحدى الأعضاء الناشطين في الجمعية ومن أولى مؤسسيها ومن ضمن أعضاء مجلس إدارتها التي غيبها الموت في 4 ديسمبر العام 2015، و كانت نزيلة بقسم الآورام بمركز طرابلس الطبي، و تضيف الأسطى “تقرر إطلاق إسم مكتبة نعمات على هذه المكتبة المتنقلة لتخليد ذكراها”.

ويأتي هذا الإفتتاح في سياق سعي الجمعية لتحقيق أهداف عدة منها التعاون مع المؤسسات المختلفة ودعمها في انشاء وتقديم خدمات المعلومات التقليدية والمتطورة، فتقول الآسطى “برغم بساطة هذا المشروع في شكله إلا أننا نطمح أن يكون له الآثر العميق في مضمونه ونفعه من خلال نشر المعرفة بين النزيلات ومساعدتهن، كما نأمل ان يكون نواة للتعاون بين الجمعية كبيت خبرة في مجال المكتبات والمعلومات والارشيف وبين مركز طرابلس الطبي لتطوير المكتبات الطبية في المستشفيات”.

مقالات ذات علاقة

شطيرة الكتب والقصص الطبية

المشرف العام

الشخصية الليبية في تاناروت

المشرف العام

التليسي يجمع شذراته ويقدم فيرينا

منى بن هيبة

اترك تعليق