أخبار

إصابة سيدة المسرح الليبي سعاد الحداد بوعكة صحية

بوابة الوسط

تمر سيدة المسرح الليبي الفنانة سعاد الحداد هذه الأيام بوعكة صحية استدعت دخولها للمستشفى لإجراء فحوصات طبية.
وفي اتصال مع «بوابة الوسط» أكدت الحداد أنها موجودة منذ أسبوع بمستشفى طرابلس الطبي، وأن الأطباء شخصوا حالتها بأنها مصابة بماء على الرئة، الأمر الذي سيخضعها اليوم، الثلاثاء لعملية «شفط» قد تستوجب بعدها البقاء بالمستشفى ليومين أو أكثر كإجراء طبي روتيني.

سعاد_الحداد

سعاد الحداد في سطور

والفنانة سعاد الحداد تنتمي لواحدة من العائلات الليبية التي هاجرت للشام في مطلع القرن العشرين، واستقرت مع عائلتها في حي المغاربة كما هو الحال مع كثير من العائلات المهاجرة مثل عائلتي الباجقني، وبن موسى، وغيرهما.

وعادت إلى ليبيا بعد انتهاء دراستها الثانوية في الشام في العام1965، وهو العام نفسه الذي تم قبولها فيه بمعهد جمال الدين الميلادي ثم استمرت في مشاركاتها ما بين المسرح الوطني (وهي أحد مؤسسيه) والفرقة الوطنية وفرقة المسرح الحر ومع باقي الفرق الأهلية.

قدمت الفنانة القديرة سعاد الحداد كثيرًا من الأعمال المسرحية باللغة العربية، بداية من مسرحية أهل الكهف إخراج الفنان عمران راغب المدنيني مع الفرقة الوطنية في العام 1965 أيضًا.

عملت منذ بداياتها بأنواع الفنون كافة من مسرح ودراما تلفزيونية وإذاعة وكذا عملت بالإخراج المسرحي والتلفزيوني والسينمائي والإذاعي.
وتعاونت مع غالبية مخرجي المسرح مثل حسن التركي، محمد القمودي، الأزهر أبوبكر حميد، الطاهر القبايلي، الأمين ناصف، عمران راغب المدنيني، فتحي الكحلول وغيرهم.

من أعمالها المسرحية: «شجرة النصر، شكسبير في ليبيا، الصوت والصدى، راشمون، وطني عكا، حمل الجماعة ريش، لعبة السلطان والوزير، غرام يزيد، العادلون، شركان في بيت زاره، السندباد، الزير سالم».

مقالات ذات علاقة

تركيا تعلن استعدادها لصيانة آثار الحقبة العثمانية في ليبيا

المشرف العام

ليبيا تشارك في الدورة التاسعة والأربعين لمعرض القاهرة الدولي للكتاب

المشرف العام

الفاخري في أصبوحة بسيناريو

المشرف العام

اترك تعليق