أخبار

أوكر في عدد جديد

الطيوب

صدر العدد الـ10 من صحيفة أوكر للفنون التشكيلية، حاوية لعديد الموضوعات ذات العلاقة بالفنون التشكيلية والإبداعي الفني. فعلى الصفحة الأولى يطالعنا الناقد السعودي “د.عصام عسيري” من خلال مقالة عن حطاية اللوحة الموزة والذي عنونه (موزة شقية تضرب سوق الفن).

الصفحتان الثانية والثالثة احتوت مجموعة من الأخبار الفنية، تنقلت عربياً بين المغرب، ليبيا وتونس، والأردن، ومصر، وسوريا، ودولياً بين أمريكا، إسبانيا.

العدد 10 من صحيفة أوكر


استطع العدد على الصفحة الرابعة، طرح مسألة (الصحراء بين قيمتها الفنية وجمالياتها اللونية)، أما “د.محمد خصيف” من المغرب، فكتب في الصفحة الخامسة (قراءات) عن (تأملات في الحداثة التشكيلية العربية)، إضافة إلى “د.عادل الميالي” من العراق الذي كتب عن تجربة التشكيلي الليبي “عياد هاشم”، بينما الناقد التشكيلي “عبدالسلام صديقي” فكتب في تجربة مواطنته المغربية “بثينة أزمي”، لتكمل القراءات الفنية مشوارها في الصفحة السادسة، في ثلاث قراءات بين تونس والمغرب والسعودية.

الصفحة السابعة خصصت للحروفيات في تونس وليبيا وسوريا.
مرسم العدد، الصفحة الثامنة، مع الفنان التشكيلي “خالد علي هدية: وحوار مطول عن تجربته الفنية. إضافة إلى لوحتين؛ جائة الأولى بإمضاء الفنان التشكيلي الليبي “توفيق بشير”، والثانية بتوقيع التشكيلي العراقي “محسن سدحان”.
عن النحن وفنونه/ الصفحة التاسعة، خصصت الصفحة السابعة، ورحلة من فن النحت القديم إلى فن النحت بالحجارة مع الفنان السوري “نزار علي بدر”.

هل ستحل الصورة الإلكترونية بديلاً عن الورقية، هو عنوان الاستطلاع الذي اقترحته أوكر من خلال صفحتها العاشرة، فوتوأوكرافيا.

الصفحة الحادية عشر، حوت أضمومة من نصوص تشكيلية، استبدل فيها الفنان التشكيلي الريشة بالقلم.
الصفحة الثانية عشر، الصفحة الأخيرة، رحلة في عوالم الكاريكاتور.

تجدر الإشارة أن صحيفة أوكر، صحيفة مستقلة نصف شهرية، تصدر عن مؤسسة أوكر للفنون التشكيلية، يرئس مجلس إدارتها وتحريرها “منى بن هيبة“.

مقالات ذات علاقة

هذه أرضنا في بنغازي

المشرف العام

نفس

المشرف العام

الحبس 3 سنوات للكاتبة فاطمة ناعوت

المشرف العام

اترك تعليق