أخبار

أورارا … ربيع الأدب الإسلامي

صدرت السبت الماضي (7 يناير 2012) عن دار الربيع العربي للنشر والتوزيع بالقاهرة، رواية (أورارا) أولى روايات المدوِّن والناشط السياسي الإسلامي الليبي (فضل ساسي).

وتدور أحداث الرواية في مدينة يملؤها الجهل وتسيطر عليها الخرافة والعادات البالية، نمرُّ خلالها على ما قد يتعرَّض له الشعب من إخضاع بالأساطير والجهل لصالح المتنفذين من الأغنياء. إلى أن نصل لِلُغزِ النَّجاة من غيابات الجهل والفقر على أيدي الشباب الذين يسعون لإحداث نهضة بالعلم والتقدُّم.

فضل ساسي هو أكاديميٌّ ليبيٌّ يعمل مدرِّسًا بجامعة عُمر المختار بليبيا – مدينة درنة. وهو عضو بجماعة الإخوان المسلمين، له مُدوَّنة باسم المشتاق لله، يدعو من خلالها لبناء دولة العدل ذات المرجعية الإسلامية المدنية. وروايته الأولى ( أورارا ) تجيء حاملةً نموذجًا للأدب الإسلامي الحديث، بمعناه الحقيقي الذي لا يقتصر على تقديم المواعظ، بل يُضيفُ إلى المُنجَز الإبداعي بأعمال هادفة، دون المساس بالتابوهات.

جدير بالذكر أن دار الربيع العربي ذات توجُّه ليبرالي، وهي بنشرها عملًا لأحد الإخوان المسلمين ضمن ما أسمته (ربيع الأدب الإسلامي) تنبِّه إلى أنه لا يجب إقصاء أحد المخالفين في الرأي، بل يجب عرض كل الآراء والاستماع إلى كل الأصوات المختلفة، فلا نقع فيما وقع فيه النظام الفاسد من إقصاء للمخالفين.

مقالات ذات علاقة

تتويج ليبي في الدورة السابعة للمهرجان المغاربي لمسرح الهواة بنابل

المشرف العام

متون الثقافية.. نافذة مشرعة على آفاق المعرفة

المشرف العام

المغيربي يترجم استقلال ليبيا

المشرف العام

اترك تعليق