القاص سالم العبار في لقاء الأربعاء الثقافي.
متابعات

أمسية قصصية للعبار في مركز وهبي البوري

وال

القاص سالم العبار في لقاء الأربعاء الثقافي.
القاص سالم العبار في لقاء الأربعاء الثقافي.
الصورة: قسم البرامج والأنشطة.

أقيم في مركز وهبي البوري يوم الأربعاء أمسية قصصية وصحفية للكاتب القاص سالم العبار ضمن نشاط البرنامج الأسبوعي الذي ينظمه ويشرف عليه قسم البرامج والأنشطة الثقافية في مكتب الإعلام والثقافة بنغازي.

وبدأ العبار بحديث عن تجربته القصصية والصحفية منذ طفولته ومدى تعلقه بالمطر، كما تحدث عن تمثل الحنين بين السماء والأرض وجسد من خلال حديثه عن تعلقه بالكتابة و الحالة الشعورية من وراء تعلقه بالجانب القصصي.

وأوضح من خلال إصداره كتاب “على هامش المتن” مدى تقرب هذا الإصدار منه خاصة من خلال أقصوصة “من أنا”  واسترسل في الحديث  عن مجموعاته القصصية التي شد من خلالها كافة الحضور  المتمثل في  عديد من الكتاب والمهتمين بالشأن الثقافي.

الجدير بالذكر أن القاص سالم العبار من مواليد 1958 لديه عديد من الإصدارات الصحفية والقصصية والمقالات التي نشرت في عديد من الصحف العربية والمحلية كذلك له عديد من الإصدارات أبرزها “تجليات مهرة عربية – منشورات ضد الدولة – خديجار – على هامش المتن – اللعبة – دراسات في الثراث الشعبي”.

كما تمت ترجمة إحدى مجموعاته القصصية إلى اللغة الفرنسية ولديه أيضا عديد من البرامج المسموعة لعل أبرزها برنامج مايكتبه المستمعون الذي عاد إلى مستمعيه في إذاعة الوطنية.

وترأس القاص والكاتب العبار فيما سبق مؤسسة دعم وتشجيع الصحافة إلى جانب رئيس لجنة جائزة الشهيد مفتاح بوزيد للصحافة وهو رئيس صحيفة أخبار بنغازي الورقية كما ترأس رابطة الأدباء والكتاب ومجلة الثقافة العربية.

مقالات ذات علاقة

الأسبوع الخامس عشر للصالون الثقافي

المشرف العام

مصلحة الآثار الليبية تشرع في ترميم معروضات متحف القيقب

المشرف العام

استمرار المؤتمر الـ27 والفعاليات المصاحبة له

المشرف العام

اترك تعليق