متابعات

أمسية سردية تُشرِّع النوافذ على دنيا القصة القصيرة

الطيوب

المشاركون في الأمسية

استمرارًا لفاعليات الملتقى الوطني الثالث للإبداع في معرض طرابلس الدولي لليوم السادس على التوالي أقيم اليوم على تمام الساعة الـ4 عصرًا أمسية سردية تحت إدارة الأديبة والروائية “عائشة الأصفر“.


وشاركت في الأمسية كوكبة متميزة من المبدعين في لقاء مباشر ومفتوح مع جمهور القرّاء ومتذوقيّ الأدب نذكر منهم : القاصة والروائية ” كوثر الجهمي” التي شاطرت قرّائها فصلاً من رائعتها (عايدون) ما أوقع في نفوس الحضور الغطبة والسرور.

الروائية “كوثر الجهمي”

والكاتب والقاص “حسين نصيب المالكي” الذي تلى ما تيسر من أقاصيصه وومضاته العميقة والإعلامي والقاص “سفيان قصيبات” حيث ألقى مختارات من نصوصه السردية النابضة بالأشواق والأشجان.

حسين نصيب المالكي

والقاص “إسماعيل القايدي” الذي قرأ بعض نصوصه القصصية ما لفت عناية وانتباه المهتمين من الحضور بالخصوصية التي يمتاز بها نتاجه في القصة القصيرة.

القاص “إسماعيل القايدي”

إضافة لإشتراك الكاتبة الواعدة “جلنار أحمد ” التي اقتطفت من زهور اللغة رُمّانها بقراءتها السردية الماتعة، ثم عقب ذلك فتح باب النقاش والأسئلة فتسنى للجمهور الحاضر أن يُبدي تفاعله الحيّ مع أصحاب النصوص.

القاصة الواعدة “جلنار أحمد”

وأخيرًا ختمت الروائية “عائشة الأصفر” الأمسية موجّهة شكرها وثناءها لكل من شارك بالأمسية وللقائمين على البرنامج الثقافي بالملتقى الوطني للإبداع وعلى جهود الهيئة العامة للثقافة في إرساء حراك فكري وإبداعي نشط.

مديرة الأمسية الروائية “عائشة الأصفر”

مقالات ذات علاقة

مسيرة الفن التشكيلي الليبي في ندوة بطرابلس

عبدالسلام الفقهي

لقاء الثلاتاء بدار الفقيه حسن: من عقم العداء إلى خصب التعاون

علي عبدالله

خليفة التليسي مؤرخًا… مقاربة أولية 1930 – 2010

ناصر سالم المقرحي

تعليق واحد

محاضرة تناقش أضرار الاستعمار الإيطالي في ضوء معاهدة الصداقة – طيوب 31 ديسمبر, 2020 at 15:30

[…] أمسية سردية تُشرِّع النوافذ على دنيا القصة القصيرة […]

رد

اترك تعليق