رواية النمل
أخبار

أمبراطورية النمل في تاناروت

الطيوب

رواية النمل
رواية النمل

رواية (النمل) هي الكتاب الذي اختاره نادي تاناروت للكتاب ليكون على طاولة النقاش والحوار، الأربعاء 17 إبريل الجاري، بداية من الساعة الـ11:00 صباحاً، بمقر تجمع تاناروت لللإبداع الليبي، بمدينة بنغازي.

النمل، أو (مملكة النمل) هي رواية كاتب الخيال العلمي الفرنسي (برنار فيربير)، الذي كتب قصصاً قصيرة، وسيناريوهات، ومسرحيّات. وبعد أن أنهى دراسته في علم الجريمة والصحافة، عمل محرّراً في الصحافة العلميّة.
أصدر سنة 1991 روايته الأولى (النمل) التي حظيت بنجاح منقطع النظير، وهو لم يتجاوز بعد الثلاثين من عمره. يقترح برنار فيربير في أعماله نوعاً جديداً من الكتابة الأدبيّة يدعوها “الخيال الفلسفيّ”، والتي هي مزيج من الخيال العلميّ والفلسفة والمعتقدات الروحيّة. يصبو فيربير إلى فهم مكانة الإنسان داخل هذا الكون عبر وجهات نظر، متعدّدة وغريبة، خارجة عنه: حيوانات، أشجار، آلهة قديمة، وحتّى سكّان محتملون من خارج الكوكب. تستقبل أعمال برنار فيربير بحفاوة ليس في فرنسا فحسب، وإنّما في العالم. غير أنّ ثلاثيةّ النمل -والتي تشكّل هذه الرواية كتابها الأوّل، إذ لحقها يوم النمل 1992، وثورة النمل 1996 -تبقى هي الجوهرة في تاجه الإبداعي، والسمة التي منحت تجربته النكهة الفريدة التي اختصّ بها، وألهمت كتّاباً آخرين.

*رابط التحميل :
http://www.8gharb.com/%D8%B1%D9%88%D8%A7%D9%8A%D8%A9-%D8%A…/

مقالات ذات علاقة

حلم نصيب الذي ينأى

المشرف العام

الأرشفة في ليبيا بين التحديات والتطورات

المشرف العام

صالون برنيق الثقافي يحتفي بالشعر والقصة

المشرف العام

اترك تعليق