طيوب عالمية

أكتوبر القادم مواعد إعلان جوائز نوبل للعام 2018

أعلنت الأكاديمية السويدية عن الأنشطة التي ستقدمها على هامش إعلان أسماء الفائزين بـجائزة نوبل في مختلف مجالاتها لعام 2018، والتي من المزمع إعلانها في الأول من أكتوبر، على ألا يتم إعلان جائزة نوبل للآداب هذا العام، وذلك بعد قرار الأكاديمية بحجب الجائزة بعد الفضيحة الجنسية التي هزت أعمدتها.

وسوف ينظم مركز نوبل عددًا من الفعاليات العامة في ستوكهولم للاحتفال بجوائز 2018، وسوف تشمل هذه الفعاليات: قمة المعلم الدولية حول موضوع تعليم الحب والتفاهم. وخلال هذا المؤتمر الذي يستمر ليوم كامل، سوف يكتسب المعلمون من جميع أنحاء العالم قوة جديدة في مهمتهم المهمة المتمثلة في تعزيز الديمقراطية واللاعنف والتنمية المستدامة طويلة الأمد ومساعدة تلاميذهم على التطور إلى مواطنين متسامحين ومشاركين.

وأيضا سوف ينظم مركز نوبل للاحتفالات والمحاضرات فى عدد من المتاحف والمكتبات والمسارح، حيث سيتم شرح اكتشافات ومساهمات الحائزين الجدد لهذا العام. وسيشمل المشاركون في الأنشطة التى ينظمها مركز نوبل ليما غبوى، الحائزة على جائزة نوبل للسلام لعام 2011؛ مارتن تشالفى، الحائز على جائزة الكيمياء لعام 2008؛ وولى سوينكا، الحائز على جائزة 1986 في الأدب.

هذا وسوف يتم الإعلان عن أسماء الفائزين بجوائز نوبل خلال الفترة من الأول وحتى الثامن من أكتوبر 2018، وسوف يحصل الفائز على 9 ملايين كرونة سويدية لكل فئة. جدول إعلان جوائز نوبل لعام 2018 جائزة نوبل في الطب أو الفسيولوجيا، يوم الإثنين، 1 أكتوبر 2018. جائزة نوبل في الفيزياء، يوم الثلاثاء 2 أكتوبر 2018. جائزة نوبل في الكيمياء، يوم الأربعاء 3 أكتوبر 2018. جائزة نوبل في السلام، يوم الجمعة 5 أكتوبر 2018. جائزة نوبل في العلوم الاقتصادية 8 أكتوبر 2018.

مقالات ذات علاقة

كمبيوتر يؤلف قصة وتتأهل لنهائي مسابقة أدبية

المشرف العام

دبي تحتفي باليوم العالمي لشعراء السلام

المشرف العام

سانت إيجيديو.. الذراع العلمانية للكنيسة

عزالدين عناية (تونس)

اترك تعليق