أخبار طيوب عربية

أسرة الشاعر سيد حجاب تطلق جائزة بإسمه

الطيوب

الشاعر الراحل “سيد حجاب”

أطلقت مؤخرًا أسرة الشاعر المصري الراحل “سيد حجاب” جائزة للشعر العامي تحمل اسمه تكريمًا لمسيرته الإبداعية الحافلة، وستخصص الجائزة للتجارب الشعرية الشبابية، هذا ومن المزمع أن يتزامن إطلاق الدورة الأولى للجائزة مع الذكرى الثمانين لمولد الشاعر الذي يوافق تاريخ 23 سبتمبر الجاري، إذ يفتح منذ هذا التاريخ باب إستقبال الأعمال المشاركة ويقفل بتاريخ 31 ديسمبر المقبل.

والجائزة ستكون مخصصة للشعراء الواعدين ممن لم يبلغوا سن الأربعين بعد ومن لم يسبق لهم النشر وذلك في اطار تقديم دافع حيوي لتحفيز هذه الأصوات الشعرية وصقل ملكاتها، وسيحظى الفائز بالجائزة على فرصة لنشر باكورة أعماله مع إحدى أشهر دور النشر المصرية.

وسيتألف مجلس أمناء الجائزة من ثلاثة أعضاء وهم زوجته السيدة “ميرفت الجسري” وابنته “ريم حجاب” والكاتب الصحفي “مصطفى طاهر” صاحب فكرة تأسيس جائزة تحمل اسم الشاعر الراحل، وعلى أن يتم الإعلان عن اسم الفائز في 25 يناير المقبل التاريخ الذي يتوافق مع ذكرى وفاة الشاعر.

الجدير بالذكر أن الشاعر “سيد حجاب” يعد أحد أبرز شعراء العامية المصرية اللذين عرفوا خلال العقود الأخيرة، فقدم طوال مسيرته الإبداعية باقة ثرية ومتنوعة من القصائد والأشعار الغنائية التي تغنت بها حناجر كبار المطربين في مصر والعالم العربي .

مقالات ذات علاقة

هون تجدد الأمل والخريف يواصل العطاء

منى بن هيبة

جولييت في بنغازي

المشرف العام

كاتب سوري يحلل القرآن الكريم روائيا

المشرف العام

اترك تعليق