أخبار

أخبار بنغازي تستقبل عامها الثالث والعشرين مع عدد الثلاثاء القادم

وال

صحيفة أخبار بنغازي

يصادف اليوم الإثنين القادم 22 يناير 2018 مرور اثنين وعشرين عاما على  تأسيس صحيفة أخبار بنغازي.

صحيفة أخبار بنغازي تستهل عامها الثالث والعشرين انطلاقا من العدد القادم والخاص بالمناسبة المنتظر صدوره يوم الثلاثاء القادم 23 يناير.

يشار إلى أن العدد الأول من صحيفة أخبار بنغازي صدر يوم الإثنين الثاني من شهر رمضان الموافق 22 يناير 1996م من دون دعم مالي حكومي أو خاص، واستطاعت أن تحقق توزيعا جيدا وأن تتحول من صحيفة أسبوعية إلى إصدارين كل أسبوع ثم ثلاثة إصدارات.

وتمكنت من أن تُسهم في العمل الاجتماعي بالمدينة وتقيم الندوات التاريخية، والاجتماعية، والثقافية وتصدر سلسلة من الكتب، كما أنها لم تتوقف عن الصدور في كل الظروف وباعتمادها على التمويل الذاتي، وبذلك حققت سبقا في الصحافة الليبية.

كتب فيها صحافيون وكتاب كبار منهم على سبيل المثال د.محمد المفتي، صالح بن دردف، محمد المسلاتي، عبد الرسول العريبي، فرج العربي، موسى اللافي، محمد المزوغي، أحمد الزين ، فرج الشويهدي، رحاب شنيب، خليفة أحواس،  وغيرهم.

كما برز من خلالها عدد من الصحفيين والصحفيات الذين شقوا طريقهم في مجال الصحافة عبر بوابة أخبار بنغازي،منهم  ريم العبدلي، ابتسام الشيخي، صبري العبيدي، أحمد السحاتي، أريج الزوي، وغيرهم كثيرون.

الصحيفة يمكن وصفها ببيت الخبرة نشرت وتنشر الأخبار المحلية عن مدينة بنغازي، ومواكبة لكل الأنشطة الثقافية والسياسية والتراث،وتمتد أخبارها لتغطي بعض الأخبار والأنشطة العامة في كل الوطن الليبي.

تولى رئاسة تحريرها مؤسسها الأستاذ الأديب، سالم العبار منذ تأسيسها وحتى اليوم، وعمل مديرا لتحريرها  كل من الأستاذ محمد المزوغي، ثم المرحوم فاروق النعاس، فالمرحوم السنوسي الكاديكي.

ومن مخرجيها محمد المزوغي، وحسين بلقيس وخديجة الزوي، وفاطمة البرغثي، وفتحي بدر.

الأستاذ سالم العبار قال في تصريح لوكالة الأنباء الليبية،انتهز هذه المناسبة لتهنئة وشكر الزملاء الذين كابدوا معي المشاق وحرصوا على استمرار الصحيفة في كل الظروف لتكون أول صحيفة ليبية تعتمد على ذاتها وتبلغ هذا العمر من الإصدار المتواصل، كما أترحم على أرواح الزملاء الذين غيبهم الموت عنا والتحية لوكالة الأنباء الليبية،وجنودها المجهولين ولصحفيتنا المتألقة ريم العبدلي.

مقالات ذات علاقة

الهيئة العامة للثقافة تعلن عن تنظيم مسابقة أدبية للأطفال

المشرف العام

ندوة: إشكالية التطور و التغيير في المجتمع الليبي

المشرف العام

جغبوب تستعد لمهرجانها الثقافي السياحي الأول

المشرف العام

اترك تعليق