المقالة

أبو سفـيان بيـته ليـس آمن

– لماذا سوى الرسول الكريم (صلعم) البيت الحرام، بيت أبي سفيان عند انتصار الحق على الباطل بفتح مكة وهو يعلن

– من دخل البيت الحرام فهو آمن ومن دخل بيت أبي سفيان فهو آمن.

كاتب السيرة يبرر ذلك بأن أحدهم طلب من الرسول شيئاً يميز به أبو سفيان في قومه !

أبو سفيان ذلك الذي ناصب أكبر العداء للدعوة ولصاحبها كان تاجراً وكبير قومه بني أمية الذين عرفوا كيف يفكون السلطة من أبن عم الرسول وأول صبي في الإسلام وأول من افتدى الرسول بنفسه علي كرم الله وجهه

السؤال الثاني.

هل كان بيت أبو سفيان كبيراً يسع كل خائف من الذين نفتهم قريش لأنهم قالوا ربنا الله، وهم يدخلون أرضهم ويعودون إلى منازلهم.

السؤال الثالث.

هل يمكن أن نعتبر على هامش التاريخ أن المقولة بصياغة أموية؟.

أم أننا نستند على: (خيركم في الجاهلية خيركم في الإسلام )

يمكن لأي منا الرجوع إلى السيرة النبوية ومطالعتها كل كما يريد، وعلى أية صيغة معرفية لديه.

تقريبا نجد الآن صاحب دعوة وحق ونجد من يناصبه العداء فهل نحتاج إلى بيت أبو سفيان للنعم بالأمان؟

البيوت اليوم وما أكثرها على حواف الطرق، شاسعة وأبواب عدة مراقبة بآلات تصوير وخلفها كلاب الحراسة، وفيها نعيم مقيم وبخدمات عشرة نجوم، ملاكها من التجار الكبار الذين يتاجرون في كل شيء خاصة الممنوعات بمواد القانون كما يتاجرون بالسلع والعباد وبالدين وبالنظريات العلمية وغيرها.

تعرفتُ علي سيدة في إحدى الدول كانت ترتدي زيا يكشف عن مفاتن جسدها الأربعيني تمتلك عدة محلات تبيع الملابس التي يقال أنها للمحجبات.. السيدة طيلة الساعة كانت تحدثني على أخلاق المجتمع والله والأنبياء، وهي تضع أكثر منة خمسة ملايين في مصرف سويسري.

صاحب دار نشر لا ينشر إلا الكتب الدينية، وجدته جالساً يحتسي الجعة في إحدى الحانات، ولما استغربتُ منه ذلك أوضح لي بأنه يعتنق ديناً غير الإسلام.

في بلاد أخرى يجعلون من الأدوار الأرضية كمساجد ومصالي ويعينون لها أئمة، كي يتمتعوا برفع ضريبة العقار عنهم.

احدي الشركات الأجنبية صممت جهازاً لقراءة القرءان أثناء الصلاة.. وهكذا من أجل لم المال وعبر كل الطرق التجارية في رحلتي الصيف والشتاء كالتي كان يسلكها أبي سفيان إلى الشام بتجارة قريش التي جعلته على القوم كبيراً.

قلت ما أكثر بيوت أبو سفيان لكنها ليست آمنة ولا ينبغي لها لأنها بالطمع والجشع مليئة لهذا قرر السيد فوكوياما نهاية تاريخ اللبرالية لأنها تأكل بعضها ولا القدرة لها على التجديد.

الليبرالية الآن كلما حاولت الصعود نجدها تسقط في مستنقعات الحروب والبطالة والبورصة والجريمة وقفل الشركات ووباء السيدا وحتى فيروسات الانترنت، ونجد قوتها ضد قوة شخص واحد ربما أسمه بن لادن أو أحد الجنود في الصومال، مثل ما سقطت الماركسية بستالين على يد جورباتشوف. وصار الحديث جهراً عن الطريق الثالث في ردهات بيت بنجكهام و داون استريت.

حينها لن تكون بيوت أبو سفيان آمنة لأن الكرملين كأكبر بيت في روسيا ضاق حتى على أهله، وتفرق أسره عل النواحي كلها، تماما كما جرى لألمان الشرق، إذ تشردوا عل طرقات ألما الغرب.

ليس هنا من بيت آمن إلا بيت الله الذي رفع قواعد خليله إبراهيم، وولده إسماعيل لأنه لم يُبنَ من مال التجارة التي تقرر الاستغلال والاحتكار والكذب والملاعبة تبني بيتاً على جرف هارٍ.

دائماً على مر العصور هناك داس الواضح في كتابة التاريخ ودائماً هناك دعوة إلى غربلة لهذا التاريخ لارتباط الحق بالأمر.

الحق الذي عاد بالمسلمين إلى أرضهم بكل عزم وقوة وفي قلوبهم دين الله نور يمشي بين أيديهم ,لم يكن الضعفاء الذين بقوا في مكة في حاجة إلى بيت أبو سفيان لأن الله قد آمن خوفهم والرسول يأتيهم لينتصر لهم وليعلن من أعلى الكعبة أن لا أله إلا الله، وأن محمدا رسول الله.

فأي أمن في بيت أبى سفيان هذا بعد بيت الله ؟

مقالات ذات علاقة

بَحْثاً عَنِ السَّعَـادَةِ

خالد السحاتي

زمن حقيقي

يوسف الشريف

يوسف الشريف وأيامه الجنوبية

أمين مازن

اترك تعليق