أخبار إعلان

آريتي للثقافة والفنون‎: تقيم معرض ‘اللمحة الأولى 2013’

مؤسسة أريتي للثقافة والفنون: ستقوم مؤسسة أريتي للثقافة والفنون بإقامة معرض “اللمحة الأولى 2013” لفنون الفيديو أرت بالسرايا الحمراء بطرابلس يومي الإربعاء والخميس 26-25 ديسمبر 2013. ستبدأ العروض الساعة السادسة مساء وتختتم في الثامنة مساء. يضم المعرض سبع محطات داخل قلعة السرايا الحمراء بقلب مدينة طرابلس.

 معرض اللمحة الأولى

سبق لمؤسسة أريتي أن أقامت النسخة الإستهلالية من معرض اللمحة الأولى في نوفمبر العام الماضي بالمدينة القديمة بطرابلس والذي كان اول معرض لفنون الفيديو في ليبيا. “تحمسنا لإقامة اللمحة الأولى للمرة ثانية نظراً للقبول الباهر الذي لاقاه المعرض العام الماضي الذي حضره حوالي 1000 مشاهد إستحسنوا الأعمال المعروضة. كما أننا وجدنا قبولا وترحيبا كريماً للمعرض من قبل مصلحة مراقبة الأثار الذين رحبوا جدا بإستضافتنا،” صرحت الفنانة التشكيلية ريم جبريل، المديرة التنفيذية لمؤسسة أريتي للثقافة والفنون. يتميز معرض اللمحة الأولى 2013 بمشاركة ليبية أولى في هذا المجال للفنان مهند الأمين. كما يضم برنامج هذا العام أعمال رسوم متحركة “أنيميشن” مميزة.

سيشمل معرض ‘اللمحة الأولي’ أعمالا لفنانين من كندا، نيوزيلندا، هولندا، الأرجنتين، إيطاليا، الولايات المتحدة الأمريكية، فنلندا، فرنسا، السويد، إيران، المملكة المتحدة، هونغ كونغ، النرويج، البرازيل، وإسبانيا.. “سيسمح المعرض للمشاهدين التنقل داخل أهم معلم من معالم طرابلس، إلا وهو السرايا الحمراء، بينما تقدم لهم الجدران العتيقة ما إستجد من فنون العالم،” صرحت جبريل، المديرة التنفيذية لمؤسسة أريتي للثقافة والفنون.

عرض اللمحة هو برعاية مؤسسة برنس كلاوس، مؤسسة ميميتا، الصندوق العربى للثقافة والفنون، شركة تواصل ليبيا (سامسونغ) والسفارة الهولندية بطرابلس، وكذلك بالتعاون مع مصلحة الأثار وقناة تريبيوت إف إم (98.1). الدخول مجانا.

لمزيد من الأستعلام يمكنكم:الأتصال بـ مؤسسة أريتي. على هاتف رقم: 0954676070 او بالبريد الألكتروني info@arete-foundation.org, وبزيارة صفحة مؤسسة أريتي على الفيسبوك (إضغط هنا).

مقالات ذات علاقة

أحياء ذكرى مصطفى بعيو

المشرف العام

حقيق تفوز بعضوية اتحاد الناشرين العرب

المشرف العام

قصيدة النثر الليبية تضيئ الطريق إلى القاهرة

المشرف العام

اترك تعليق